Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
22 result(s) for "موسيقى الجاز"
Sort by:
موسيقى الجاز
يتناول كتاب (موسيقى الجاز) والذي قام بتأليفه (مارشال ستيرنز) في حوالي (394) صفحة من القطع المتوسط موضوع (موسيقى الجاز) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : موسيقى الجاز وأفريقيا الغريبة، الفصل الثاني : من أفريقيا إلى العالم الجديد، الفصل الثالث : جزر الهند الغربية والولايات المتحدة، الفصل الرابع : أثر نيوأورليانز، الفصل الخامس : الانتقال إلى الجاز، الفصل السادس : الجاز يشق طريقه.
Jazz, a Being-in-the-World: Music and African American Theatre
ساهم قبول الموسيقى السوداء في كسر الحواجز بين الثقافة البيضاء والسوداء. تم الاعتراف بالبلوز والجاز، المحتقرين والمرفوضين من البيض، على أنهما من مكونات التراث الجنوبي للأميركيين الأفارقة. قد ينظر إلى موسيقي الجاز ليس فقط بوصفها حقيقة موسيقية ولكن أيضا بوصفها حقيقة ثقافية، مظهر فني لمجتمع مرتبط بمجموعة من الاستخدامات والمعرفة والمعتقدات والمفاهيم التي تشكل تمثيلاً للعالم. يتبع هذا المقال وجود أشكال مختلفة من الموسيقي في التمثيل المسرحي للأمريكيين الأفارقة، من أمثلة من ثلاثة كتاب مسرحيين: لورين هانز بيري، ونتوزاكي شانج، وأوغست ويلسون.
Allen Ginsberg's Howl Chants Jazz
تبحث هذه الورقة في التقنيات التي يوظفها الشاعر الأمريكي ألن جينسبرج من خلالها موسيقي الجاز وجمالياتها في قصيدته \"الصرخة\" لإحداث ظاهرة ثقافية حداثية وما بعد حداثية في ثقافة الأمريكية. إن قصيدة \"الصرخة\" تجسد نوعاً من كل من التعددية النصية/ المعرفية والتناص، والتي يمزج الشاعر فيهما موسيقي الجاز وتنويعاتها الإيقاعية في متن النص الشعري، ومن ثم فإن جينسبرج يقدم لجمهور قراءة اتجاهاً فنياً حديثاً من التجريب على صعيد الشعر ومن التنويع الارتجالي في الأدوات الفنية والتقنيات الشعرية. كما تبحث هذه الورقة أيضاً أن في إمكانية استحضار جملة من النقديات ذات الصلة لغرض الدراسة في ضوء التطورات الجمالية والموضوعية خلال فترة ما بعد الحداثة في أدب شعراء \"البيت\"، مثل ألن جينسبيرج طالما أنه أفضل من جسد تقنيتي التوأمة والمزج الفنيتين لموسيقى الجاز وإيقاعاتها في قصيدة \"الصرخة\".
The Idea of the Circle in Toni Morrison's Novels and Her Use of the Refrain as Represented in Jazz Music
يتناول هذا البحث الإنتاج الأدبي للكاتبة والروائية الأمريكية المعاصرة كوني موريسون. فقد حصلت على جوائز عدة تشمل جائزة البوليتايزر المعروفة عام 1988، وجائزة نوبل للآداب عام 1993. ومن إحدي الموضوعات الرئيسية والتي تتعرض لها في كتاباتها هي مفهوم الدائرة وعلاقته بالعادات والتقاليد في إفريقيا وطريقة التعبير عنها بصورة شفهية. كالتكرار وإعادة الرواية بطريقة مختلفة واستخدام اللازمة في نهاية الأغنية. فالروايات التي كتبها توني موريسون: The Bluest Eye (1970), Sula (1973), Song of Solomon (1977) Tar Baby (1981), Beloved (1987), and Jazz (1992). فهذه الموضوعات ذات دلالة خاصة كذلك التركيبة البنيوية هذه الروايات مقارنة بموسيقي الجاز. وبالتالي يمكن القول أن الموافقة تقدم بإيجاد، مكانات جديدة ليس فقط لنفسها ككاتبة ولكن للقراءة أيضاً.